رئيس التحرير
علاء الجمل

الهيئة الوطنية للانتخابات: لم يتقدم أحد لليوم الثاني للترشح لمنصب رئيس الجمهورية

الوطنيه للانتخابات
الوطنيه للانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لم يتقدم أحد حتى الآن إلى الهيئة من أجل الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

 

وأوضح أحمد بنداري، خلال تصريحات صحفية فى اليوم الثاني من فتح باب الترشح فى الانتخابات الرئاسية، أن أولوية اختيار الرموز الانتخابية للمرشحين فى الانتخابات حسب أسبقية التقدم للترشح.
 

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فتح باب تلقي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة 2023-2024، بدءا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة وحتى الخامسة مساء، لليوم الثاني على التوالي.


وتم فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة 2023-2024 أمس رسميا، ويستمر حتى يوم 14 أكتوبر الجاري.


وأعلنت الهيئة التشكيل الجديد لمجلس إدارتها، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية رقم (426 لسنة 2023) في هذا الشأن، بتعيين خمسة من السادة المستشارين لعضوية المجلس، إعمالا لأحكام المادة 209 من الدستور، والمادة الـ 5 من قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في ضوء حالتي استكمال المدة المتبقية للعضوية داخل المجلس بالنسبة لاثنين من السادة المستشارين الأعضاء، وانتهاء المدة المقررة بالنسبة للبعض الآخر منهم.

 

وبموجب القرار الجمهوري الحالي، يترأس مجلس إدارة الهيئة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، بدلا من المستشار وليد حمزة نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الحالي والذي تنتهي مد في الثامن من أكتوبر الجاري، نظرا لكونه قد عُين في منصبه استكمالا لمدة رئيس الهيئة الراحل المستشار لاشين إبراهيم.