رئيس التحرير
علاء الجمل

عبد السند يمامة: أجريت فحوصات على المخ.. وسلامة العقل مرتبطة بالوظيفة الرئاسية

مصر الآن

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي المحتمل، إنه خضع لكشف شامل لحالته البدنية والصحية لمدة 3 ساعات.

فحوصات عبدالسند يمامة

 

وأوضح يمامة، أن الفحوصات كانت للجسم كله والكهرباء في المخ لتبين سلامة العقل والمخ، مؤكدا أنها مسألة مهمة جدا ومرتبطة بالوظيفة الرئاسية لتبين مدى صلاحية أداء المهام المطلوبة.


وبحسب بيان لحزب الوفد، أكد يمامة أن الكشف الطبي مهم جدا، ويبين سلامة الجسم بأكمله مثل تحليل الدم والكشف على بعض الأجهزة، متابعا: اليوم كان مجهدا ولكن الحمد لله النتيجة مطمئنة.

الانتخابات الرئاسية المقبلة 


وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه سيتقدم يوم الخميس المقبل بأوراق ترشحه رسميا للهيئة الوطنية للانتخابات لأن جميع الأوراق جاهزة ومستكملة بشكل رسمي، على حد قوله، مطالبا الشعب المصري بالاختيار الجيد والموضوعي للمرشحين الذين سيتقدمون بالترشح وفحص برنامجهم الانتخابي وماذا سيقدمون من أجل بلدنا مصر الحبيبة.

وواصل الدكتور عبد السند يمامة، قائلا: إننا على أعتاب أزمات اقتصادية ولدينا فرصة للتغيير في الأشخاص والرؤى، ولدينا مشاكل في الديمقراطية، مبينا أن الإصلاح الاقتصادي يعد أبرز قضية بالنسبة له، مضيفا: هناك برنامج متكامل انتخابي سأبشركم به قريبا، وفرص حزب الوفد في الانتخابات هي المنافسة وليس المشاركة.


وذكر أن حزب الوفد لم يشارك في الانتخابات الرئاسية السابقة بسبب قرار الهيئة العليا آنذاك رغم معارضته لهذا القرار لأن الحزب السياسي لابد أن يشارك في الاستحقاقات السياسية، ولكن المناخ  الفترة الحالية يسمح بدخول ووجود منافسة انتخابية ولا توجد مبررات لعدم المشاركة، على حد تعبيره.

واختتم رئيس حزب الوفد حديثه، قائلا: شعار حزب الوفد في الانتخابات "قوم يا مصري" لسيد درويش وأطلقه أثناء ثورة 1919 وهو شعار تاريخي يعبر عن الكفاح والنضال.