رئيس التحرير
علاء الجمل

إحلال وتجديد.. الكويت تنهي خدمات فئتين من الوافدين

الكويت
الكويت

قالت صحيفة السياسة الكويتية اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر أمنية، إن وزارة الداخلية تتجه إلى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها وإداراتها، كما أن الوزارة الكويتية أبلغت عددًا من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، موضحة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.

 

وذكرت الصحيفة أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، لافتة إلى أن عددا من القطاعات الأمنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.


وشرعت وزارة الداخلية الكويتية بإنهاء خدمات كل من بلغ 60 عاما من الوافدين، وكذلك من أتم 20 سنة من الخدمة لتوفير فرص ووظائف للمواطنين الكويتيين.

 

وبحسب الصحيفة الكويتية، فإن وزارة الداخلية تتجه الى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها وإداراتها، وقالت المصادر: إن الوزارة أبلغت عددًا من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، موضحة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.


وذكرت أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، لافتة إلى أن عددًا من القطاعات الأمنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.