رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار هام من النيابة العامة يصدم المتهمين بسرقة مصنع القطامية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت نيابة القاهرة الجديدة، قرار بتفريغ كاميرات المراقبة، لمواجهة 4 متهمين بسرقة مصنع بمنطقة القطامية، بعد تخطيط المتهم الاول الذي يعمل عاملا في المصنع.

سرقة مصنع القطامية

 

وزارة الداخلية كانت كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية من (مالك أحد المصانع ، وحارسين بذات المصنع) بحضور (3) أشخاص ملثمين للمصنع ملكه وقاموا بالتعدي على (حارس المصنع) بالضرب وتقييده وكسر (3) خزائن حديدية باستخدام صاروخ كهربائى، وسرقة (سيارة- مبالغ مالية "محلية وأجنبية" - عدد من دفاتر الشيكات الخاصة بالشركة).

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (مدير حركة السائقين بالمصنع محل البلاغ – سائقين – ميكانيكي) .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (جزء من المسروقات المشار إليها) واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية.

محاكمة زوج أميرة شنب

 

في سياق آخر قررت محكمة جنح الشيخ زايد تأجيل محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهما بمدينة الشيخ زايد، في القضية رقم 719 لسنة 2023 لجلسة 16 أكتوبر، للاطلاع على تقرير الطب الشرعي والمذكرات الختامية.

 

وفي وقت سابق، أجلت المحكمة المختصة ثالث جلسات محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب، في واقعة عقر كلبه مدير بنك يدعى محمد الماوي في الشيخ زايد، إلى جلسة اليوم، وذلك للاطلاع على المستندات ولسماع المرافعة.

 

وكان مدير بنك يدعى محمد محب ماوي، توفي إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عقره من كلب زوج الإعلامية أميرة شنب، بعد قرابة شهرين من الواقعة، ودخوله العناية المركزة جراء إصابته بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، وفشلت كل محاولات التدخل الجراحي في إسعافه.

 

وأمرت جهات التحقيق، بنقل جثمان المتوفى إلى مشرحة زينهم؛ لإجراء الكشف الطبي عليه، وطلبت التحفظ على التقرير الطبي الخاص به داخل المستشفى، واستدعاء المتهم لمباشرة التحقيق معه مجددًا في اتهامه بتهمة جديدة في الواقعة نفسها.