رئيس التحرير
علاء الجمل

جمع 25 مليون دينار بالاحتيال.. حكم غيابي على مصري بالكويت ومخاطبة الإنتربول

الكويت
الكويت

صدر حكم غيابي على وافد مصري هارب في الكويت بالسجن لمدة سبع سنوات مع الشغل والنفاذ، وجرت مخاطبة الإنتربول للبحث عنه والقبض عليه، وذلك بعد أن تمكن من جمع 25 مليون دينار كويتي على إثر بيعه عقارات وهمية.

محاكمة مصري بالكويت

 

وأوضحت صحيفة القبس الكويتية نقلًا عن مصادرها، أن هناك أكثر من 100 قضية مرفوعة بالمحاكم ضد وافد مصري (هارب) استطاع جمع ما يقارب 25 مليون دينار من بيع العقارات الوهمية بعد أن فوضه رجل أعمال كويتي بالتوقيع مقابل الشراكة فيما يبيعانه من الوهم للمواطنين.

 

وقال مصدر مطلع للصحيفة الكويتية: إن حكمًا غيابيًا صدر بحبس المتهم المصري لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وجرت مخاطبة الإنتربول للبحث عنه في الخارج وضبطه.

 

وأضاف المصدر: 90% من القضايا المرفوعة من الضحايا بتهم (شيك بدون رصيد) وذلك لأن المتهم الهارب كان يصدر شيكات لهم بالأرباح التي استمر في إقناعهم بها وبأنها من عوائد عقاراتهم التي تم شراؤها لهم بالخارج، لكنه يطلب من الضحايا صرفها بعد 3 أشهر، حتى أنه في ذلك التاريخ المخصص للصرف حسب وعده، هرب خارج البلاد.

 

وأشار المصدر الكويتي إلى أن الخطة التي نفذها المتهم هي: شراء عقارات للزبائن ومن ثم إعطاؤهم أرباحا شهرية قليلة حتى ينتشر صيته ليأتي إليه مستثمرون بأعداد كبيرة، وهو ما تحقق بالفعل، حيث إنه عندما جمع المبلغ الكبير، لاذ بالفرار.

 

واختتم المصدر بأن المواطن، شريك المتهم المصري، يُحاكم حاليًا بتهمة النصب والاحتيال ولا يزال محبوسًا على ذمة القضية، ويدعي أمام المحاكم أنه ضحية أيضًا ولم يكن يعلم بأن العقارات التي يتم شراؤها وهمية.