رئيس التحرير
علاء الجمل

في أول أيام الخريف.. الأرصاد: شبورة مائية صباحًا والعظمى بالقاهرة 34 درجة

شبورة مائية -أرشيفية
شبورة مائية -أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم، في أول أيام الخريف؛ لتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، كما تنشط الرياح على بعض المناطق.                                                           

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد اليوم السبت تشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال النهار، فيما تكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف خلال الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فيما يكون معتدل على جنوب البلاد.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه خلال الصباح، تشهد البلاد سحب منخفضة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تقل نسبة الرطوبة في الليل على أغلب الأنحاء؛ مما يزيد الإحساس من انخفاض درجات الحرارة.                                                                                                                                                                               وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الظواهر الجوية التي تؤثر على البلاد اليوم، هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وأوضحت أن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تشهد نشاط رياح، على فترات متقطعة بسرعة رياح تتراوح بين 30:32 كم|س.