رئيس التحرير
علاء الجمل

كلوب عن تدريب ألمانيا: قلبى في أنفيلد وولائي لليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب


علق يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على ربط اسمه في الأيام الأخيرة بتدريب منتخب ألمانيا، بعد إقالة هانزي فليك.

وقال مدرب ليفربول في تصريحات لشبكة"RTL"  الألمانية، " لدي ولاء لنادي ليفربول، قلبي هنا في أنفيلد، لا يمكنك الرحيل والانفصال عن الفريق بعد السنوات الثمانية التي قضيتها هنا".

أضاف كلوب: "لقد وقعت عقدًا هنا منذ فترة قصيرة، لم يتم تخديري أو تقييدي للتوقيع عليه، لقد كنت حرًا في قراري ولهذا، فانتقالي إلى تدريب ألمانيا غير مناسب".

وعن إستمراره مع ليفربول، قال يورجن كلوب: "نحن نجهز فريقًا قويًا ثانيًا في النادي، نريد المنافسة مرة أخرى على البطولات".

وحول ترشيح ناجلسمان لتدريب منتخب ألمانيا، علق كلوب: "أعتقد أن يوليان حل رائع، لأنه مدرب كبير، سأكون سعيدًا جدًا بذلك، إذا حدث هذا الامر".

واختتم حديثه قائلاً: "عمره الصغير لا يشكل أي مشكلة، فهو أثبت بالفعل وهو في الثامنة والعشرين أنه مدرب رائع، أصبح لديه 8 سنوات من الخبرة، البعض الآخر يمتلكها عندما يصل إلى 45 أو 50 عامًا، هذا ليس معيارًا على الإطلاق.

وجاءت إقالة هانز فليك قبل عام واحد من انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في شهر يونيو من العام المقبل 2024.

وتعرض منتخب ألمانيا لـ5 هزائم متتالية منذ مونديال قطر الماضي، بدون تحقيق أي انتصار تحت قيادة المدرب السابق هانز فليك، الذي فشل في مهمته تماما مع منتخب ألمانيا.