رئيس التحرير
علاء الجمل

لمحبي الشتاء.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، بداية فصل الخريف فلكيا يوم السبت 23 سبتمبر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر وينتهى يوم 20 ديسمبر.

 

وأكدت الهيئة أن من سمات فصل الخريف سقوط الأمطار والسيول، وفصل الخريف هو فصل انتقالى ينقلنا من حرارة  ورطوبة الصيف إلى فصل انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

 

ويتسم فصل الخريف بتكون الشبورة المائية التى تصل لحد الضباب على الطرق السريعة والزراعية خاصة فى الأيام التى تشهد استقرارا فى الأحوال الجوية.

 

حالة الطقس غدا


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومائلا للحرارة على جنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، مائلا للحرارة ليلا.

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية صباح اليوم من الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء


ويسود طقس غائم  القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد.