رئيس التحرير
علاء الجمل

اتحاد الكرة يؤجل حسم مصير مشاركة الزمالك في سوبر الأبطال لهذا الموعد

الزمالك
الزمالك


ينوي اتحاد الكرة تأجيل إصدار قرار نهائي بشأن مشاركة الزمالك في بطولة كأس سوبر الأبطال، والتي تقام خلال الفترة من 24 وحتى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستحدث اتحاد الكرة بطولة كأس سوبر الأبطال بداية من الموسم الجديد، لتحل محل كأس السوبر بنظامها السابق، ويشارك في البطولة الجديدة 4 فرق هي بطل الدوري ووصيفه، وبطل كأس مصر، وبطل كأس الرابطة.


وذكرت تقارير صحفية أن اتحاد الكرة قرر الانتظار حتى استكمال الدور نصف النهائي لكأس مصر، حتى يتضح ما إذا كانت هناك فرصة لفريق الزمالك للتأهل لدوري أبطال السوبر، قبل اتخاذ القرار بخصوص مشاركة الزمالك في البطولة، وتحديدًا فيما يتعلق بخصوص تطبيق عقوبة الاعتذار عن المشاركة في مباراة كأس السوبر الأخيرة.

ويلتقي الزمالك مع بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر يوم 8 نوفمبر، بينما يلتقي الأهلي مع إنبي يوم 4 أكتوبر.

وفي حالة وصول بيراميدز والأهلي إلى نهائي الكأس، سيكون لدى الزمالك فرصة نظريًا للمشاركة في دوري أبطال السوبر باعتباره ثالث الدوري.

وذلك نظرا لضمان فريقي الأهلي وبيراميدز المشاركة في سوبر الأبطال من خلال المقعدين المخصصين لبطل الدوري ووصيفه، كما ضمن فريق سيراميكا كليوباترا المشاركة في البطولة من خلال المقعد المخصص لبطل كأس الرابطة، ليتبقى المقعد المخصص لبطل كأس مصر.

وشهدت الفترة الأخيرة إرسال رسائل من النادي الأهلي لاتحاد الكرة، طالب فيها الأهلي ضمنا الزمالك بإعلان موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال السوبر، وتوضيح ما إذا كانت البطولة الجديدة استمرارا للسابقة. بطولة السوبر أم لا.

وإذا طبق اتحاد الكرة على الزمالك عقوبة الاعتذار عن المشاركة في كأس السوبر السابقة، فهذا يعني استبعاد الفريق الأبيض من المشاركة في دوري أبطال السوبر المقبل وتغريمه نصف مليون جنيه.