رئيس التحرير
علاء الجمل

تستمر حتى الأربعاء.. معلومات الوزراء يكشف توابع العاصفة دانيال الأيام المقبلة

مصر الآن

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، الضوء على تأثير العاصفة دانيال وتوابعها الجوية، موضحا استمرار تأثيرها حتى يوم الأربعاء.

توابع العاصفة دانيال

 

كما أشار مركز المعلومات خلال تقرير صادر عنه، إلى حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مبينا أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ اليوم الاثنين، وتؤثر على غرب البلاد وتمتد في يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد سببها تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، لافتا إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية.

طقس اليوم

 

وأوضح تقرير مركز المعلومات، أن طقس اليوم الاثنين يشهد سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح وسيوة، وتمتد الأمطار خفيفة مساءً إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا، فيما يشهد طقس يوم الثلاثاء استمرار الأمطار متوسطة ورعدية على مناطق من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري)، وتصل الأمطار تدريجيًّا للداخل - لتؤثر على مناطق من جنوب - الوجه البحري ومدن القناة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

أما عن طقس يوم الأربعاء فإنه يقل سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وتمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء).