رئيس التحرير
علاء الجمل

نيابة أمن الدولة تخلي سبيل نجل وشقيق حسام الغمري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المحامي نبيه الجنادي، عن إخلاء سبيل كلا من يوسف الغمري ومحمد الغمري نجل وشقيق حسام الغمري من نيابة أمن الدولة.

إخلاء سبيل ابن وشقيق حسام الغمري

 

حيث نشر الجنادي منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "الحمد لله نيابة أمن الدولة تقرر إخلاء سبيل موكلي يوسف الغمري، ومحمد العمري، نجل وشقيق حسام الغمري، مليون مبروك وعقبال الجميع".

الجدير بالذكر أن كشف المحامي في وقت سابق إن نيابة أمن الدولة قررت استمرار حبس يوسف حسام الغمري نجل حسام الغمري 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأضاف، أن النيابة ووجهت له عدة اتهامات، وهي، الانضمام لجماعة إرهابية، وتعمد نشر أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب خاص على شبكة المعلومات الدولية يهدف الترويج لأفكار إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

يذكر أنه تم القبض عليه منذ يوم25 أكتوبر الماضي، وتم التحقيق معه لأول مرة يوم 20نوفمبر.

وقال الجنادي: تقدمنا بعدة بلاغات وبرقيات رسمية تفيد القبض عليه، ويوسف تهمته الحقيقية هي أنه نجل حسام الغمري، ولكنه ليس له أي نشاط سياسي من قريب أو بعيد، ولم يشارك في أي أحداث سياسية، في حين نص الدستور المصري على أن العقوبة شخصية، أي أنه لا يجوز أن تمتد العقوبة إلى غير الشخص المسؤول عن الفعل الإجرامي، ولا يصح أن تنال أحد أفراد أسرته، أو أحد أصدقائه أو أقاربه.