رئيس التحرير
علاء الجمل

قرعة كأس العالم للأندية.. كل ما تريد معرفته عن مونديال 2023 بمشاركة الأهلي

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

تقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، فى مدينة جدة السعودية، اليوم الثلاثاء، وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا والقناة الرسمية على "يوتيوب"، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

قرعة كأس العالم للاندية..كل ما تريد معرفته عن مونديال 2023 بمشاركة الأهلي 

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، وأعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 

وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

 

قرعة كاس العالم للاندية

 

وتُقام القرعة لتحدد منافسات الدور الأول وهما مباراتان، إحداهما بين الفائز من أول مباراة في البطولة (اتحاد جدة وأوكلاند سيتي) مع واحد من ثلاث أبطال وهما الأهلي بطل إفريقيا وليون بطل أمريكا الشمالية وأوراوا بطل آسيا، فيما تُقام مباراة أخرى بين الفريقين المتبقيين.


ويتأهل فريقان من هذا الدور ليواجه أحدهما عن طريق القرعة بطل أوروبا، ويواجه الآخر بطل أمريكا الجنوبية، وذلك في الدور نصف النهائي، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.

 

 

ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

 

قرعة كاس العالم للاندية

 

ويشهد مونديال الأندية 2023، مشاركة 7 أندية وهى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.