رئيس التحرير
علاء الجمل

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية.. وتحذير من نزول البحر

الراية الحمراء
الراية الحمراء

حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، وكيل الوزارة، من نزول البحر خاصة في شواطئ القطاع الغربي والعجمي، بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

 

وأكد بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة، التي بلغت 31 درجة مئوية، فإنه تلاحظ وجود ارتفاع نسبي للأمواج مع رفع الرايات الحمراء على بعض الشواطئ.

 

ووجهت الإدارة المركزية تحذيرات مشددة بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم التوغل في مياه البحر والتواجد بالمناطق قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب، مؤكدة أنه يفضل ارتداء لايف جاكت.


كما دعت الإدارة المركزية إلى ضرورة تجنب ركوب البدالات بشكل نهائي، مع التأكيد على استمرار خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ العجمي.

 

وذكر البيان، أن عددا كبيرا من شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء، والتي تعني خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيًا، مؤكدة ضرورة الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

 

كما أوضح بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن عددا قليلا من شواطئ الإسكندرية رفع الرايات الخضراء والتي تعنى أن حالة البحر آمنة، وتسمح بالنزول للمياه، بينما في حالة رفع الرايات الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة الحذر.