رئيس التحرير
علاء الجمل

لمعرفة جودتها.. دولة أوروبية تقرر توزيع مخدر الماريجونا بالمجان

الماريجوانا
الماريجوانا

قررت السلطات في سويسرا، توزيع مخدر الماريجونا المزروعة في جبال الألب مجانا على الراغبين في تعاطيها للوقوف على جودتها.
 

سويسرا توزع مخدر الماريجوانا


وقالت صحيفة دوتش ويل،  إن هذه التجربة تجريها سلطات مدينة زيورخ وسيشارك فيها 2100 متطوع، وأن هدف التجربة فهم ما الذي سيحدث إذا تم إعطاء الأشخاص جرعات مخففة من المخدرات مجانا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن السلطات في سويسرا تخطط للإشراف لاحقا على نوعية الماريجوانا في البلاد وتقليل المخاطر على المتعاطين.

وبعد سنوات من الحظر الصريح في أغلب دول العالم، تغيرت الأشياء الخاصة بالنباتات الأكثر شيوعًا في العالم (القنب أو الماريجوانا).

وإذا كان القنب في العصور القديمة حليفًا للإنسان في العديد من المجالات، فقد تم حظره تمامًا لعدة قرون وإزالته من استخداماته الأصلية، وأعتبر دواءً ضارًا وعديم الفائدة.

واليوم، تم التعرف مرة أخرى على فائدة هذا النبات في العديد من المجالات، وأصبح القنب الخفيف ومشتقاته القائمة على اتفاقية التنوع البيولوجي قانونية أيضا في بعض دول العالم، من بينها إيطاليا، لدرجة أنه أصبح مادة دراسية في إحدى جامعات شبه الجزيرة الإيطالية.

ووفقًا لموقع "mammemagazine"، منذ أكتوبر الماضي، أصبح من الممكن التسجيل في دورة دراسية للحصول على درجة علمية في علم القنب في إيطاليا


والغرض من هذه الدورة هو تعميق سلسلة من الجوانب المتعلقة بالقنب، والتي يمكن أن تكون ممتعة للغاية لكثير من القطاعات والمهنيين مثل المزارعين وتجار التجزئة أو حتى الأطباء وعلماء الأحياء وغيرهم من المهنيين الصحيين.