رئيس التحرير
علاء الجمل

بائعون ومشترون ووسطاء.. ضبط 12 شخصًا يعرضون قطعة آثار للبيع بمصر القديمة

مصر الآن

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مجموعة من الأشخاص أثناء عرض اثنين منهم قطعة حجرية يشتبه في أثريتها بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

ضبط قطعة أثار للبيع

 

كانت البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام اثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه في أثريتها.

باستبيان الأمر، أمكن ضبط كل من طرف أول بائعين: شخصين، حال استقلالهما سيارة ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه في أثريتها، وطرف ثان وسطاء: 5 أشخاص، وطرف ثالث مشترين: 5 أشخاص.

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثاني الوسطاء، من خلال موقع فيس بوك، وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما.


وفي سبيل ذلك، اتفق الطرف الثاني مع مشترٍ للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث المشتري لإتمام عملية البيع، وبمواجهة الطرف الثاني والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، كما تولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تكثيف المرور بدوائر أقسام ومراكز الشرطة، ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.