رئيس التحرير
علاء الجمل

علي طريقه تمثال نهضه مصر.. محامي يطالب الموسيقين بعمل تمثال لـ حميد الشاعري

حميد الشاعري
حميد الشاعري

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض نقابه الموسيقين بعمل تمثال للحميد الشاعري علي طريقه الاكتتاب العام للتمثال نهضه مصر، حيث نهض الشاعري بالموسيقي والفن المصري ومن ثم يستحق تمثال يوضع بأروقه نقابه الموسيقين .


وجاءت تفاصيل الاقتراح المقدم من أيمن محفوظ المحامي بالنقض للنقابه الموسيقين، أنه في ظل دور النقابه بدعم الفن المصري والعربي وفي ظل القياده الحكيمه لنقيب الموسيقين مصطفي كامل، يتقدم محفوظ  باقتراح لعمل ميزانيه للعمل تمثال للفنان المصري الليبي حميد الشاعري صاحب النهضه الحديثه في الفن العربي.

تمثال لـ حميد الشاعري


وأشار محفوظ بأن يوضع التمثال في أحد اروقه نقابه الموسيقين حيث ان هذا الاقتراح يجسد الشعور المتنامي للنقابه الموسيقين في رفعه الموسيقي.

وهذا الأمر حسب وصف محفوظ يشبه الاكتتاب العام الذي تم للصناعه تمثال  نهضه مصر والذي يعبر عن النهضه للبلادنا.

وأضاف محفوظ بأن الفن لايقل تاثيرا في نفوس الجماهير عن النهضه العمرانيه والحضاريه التي يجسدها تمثال نهضه مصر. 
 

حيث أن مواقف نقابه الموسيقين والنقيب في محاربه الفن الردئ خاصه بعد القرارات الجريئه للنقابه بعد المخالفات التي صدرت من اشباه الفنانين وخاصه عمر كمال وشاكوش وساره زكريا، فإن في تمجيد الفن الجيد دعوه لطرد كل انواع الموسيقي التي تهدم كل قيم المجتمع.


واستطرد محفوظ بأن هذا القرار الذي يتمني أن يلقي تاييد من نقابه الموسيقين ويكون مقدمه للتمجيد فنانين مازالوا علي قيد الحياة بدل من التمجيد بعد وفاتهم.

ولاسيما ان الفنان حميد الشاعري حقق طفره اسطوريه في التلحين والغناء، ويعد تكريم الفنان حميد الشاعري يوافق صحيح قانون المهن الموسيقيه رقم 35 لسنة 1978في العديد من المواد في تاكيد دور نقابه الموسيقين في دعم الفنون والتعاون العربي في المجالات الفنيه.

واختتم محفوظ بانه لديه ثقه كامله بأن يصدر قرار سريع نحو تنفيذ هذا الاقتراح بعمل تمثال للحميد الشاعري يوضع بنقابه الموسيقين  وأن اختياره للتكريم الفنان حميد الشاعري هو تكريم لكل جيل الفن الحديث خاصه وأن حميد الشاعري تعاون مع اغلبيه الفنانين المصريين والعرب.

وساهم الشاعري بشكل مباشر في نهضه الفن المصري، وأن هذا الاقتراح جاء تماشياً مع تصريحات  نقيب الموسيقين في المشاركه للكل مواطن في دعم الفن والفنانين من خلال أعرق نقابه للموسيقي في مصر والوطن العربي.