رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس باكستان يطالب بزيادة راتبه الشهري لـ4056 دولارا

مصر الآن

 

قدم الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس باكستان، رسميًا طلبات للحصول على زيادتين متتاليتين في راتبه الشهري، حيث يهدف الرئيس إلى رفع راتبه إلى  1.229.190 روبية شهريًا.

 

رئيس باكستان يطالب بزيادة راتبه

وأبلغت أمانة الرئيس هذه الرغبة من خلال رسالة إلى أمين مجلس الوزراء، نقلها سكرتيره العسكري في وقت سابق من هذا الشهر، وفقًا للتقارير يتضمن الاستئناف تعديلات على الجدول الرابع من قانون بدلات وامتيازات رواتب الرئيس لعام 2018، وتهدف هذه التعديلات إلى زيادة تعويض الرئيس حيث يجب أن يتجاوز راتب أي شاغل منصب عام يتعلق بشؤون الاتحاد.

ويتقاضي علوي حاليا 846550 روبية باكستانية ما يعادل 2793 دولارا شهريا، إذا تمت الموافقة على التعديلات المقترحة، فسيتم زيادة راتبه إلى 1229190 روبية 4056 دولارا.

 

وتزعم التقارير كذلك أن راتب رئيس المحكمة العليا في باكستان قد تمت زيادته مرتين خلال العامين الماضيين بموجب أوامر رئاسية،  ولكن لا يزال راتب الرئيس كما هو، وتؤكد الرئاسة أن هذا التناقض يستلزم مراجعة الجدول الرابع.

وبعد ذلك أحالت شعبة مجلس الوزراء الأمر إلى وزارة القانون التي أوصت في 18 أغسطس بمعالجة الزيادة،  وأوضحت وزارة القانون أن الحكومة الاتحادية تمتلك صلاحية تعديل الجدول الرابع عبر إشعار في الجريدة الرسمية.،كما صادقت شعبة الشؤون المالية على الزيادة المقترحة في الرواتب في 22 أغسطس.


ومن المقرر الآن عرض الاقتراح على مجلس الوزراء للموافقة عليه. إذا تمت الموافقة على الزيادة، فلن يحصل الرئيس على الزيادات المقترحة فحسب، بل سيتراكم أيضًا متأخرات كبيرة تغطي الفترة من 1 يوليو 2021 إلى 1 يوليو 2023.