رئيس التحرير
علاء الجمل

جروبات الغش تزعم تسريب امتحان الفلسفة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

تسريب الامتحانات
تسريب الامتحانات

زعمت جروبات الغش على منصة تليجرام أنها نشرت صورا للامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان حاليا، وأنه تم تسريب امتحان الفلسفة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 بعد 7 دقائق من دخول اللجان، بحسب زعمها.

تسريب امتحان الفلسفة الدور الثاني على صفحات الغش جاء بعد نشر أجزاء من أسئلة الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي فور تسلم ورقة الأسئلة بلجان الامتحان.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تقوم بمتابعة فريق مكافحة الغش للتحقق من صحة الأسئلة المنتشرة ومراقبة الصور المتداولة.

وذلك وسط تعليمات مشددة من وزير التعليم رضا حجازي بتبكير موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد أن تردد خلال الساعات الماضية بقوة بعد أن اعطى الوزير الضوء الأخضر لإنهاء التصحيح السبت القادم وبدء رصد درجات الطلاب في المواد التي تم تصحيحها .

وتتاح النتيجة النهائية للطلاب خلال الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل 2023.

أوضحت المصادر أنه يتبقى ما لا يقل عن أسبوع على الأقل للانتهاء من عملية التصحيح التي تتم بشكل إلكتروني، ومتابعة ومراجعة النتائج بدقة وعناية .

أشارت المصادر إلى أن عملية تصحيح وتقييم الامتحانات ما زالت جارية، تمهيدًا لتقديم النتائج إلى وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

ويمكن الدخول على رابط الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023 https://moe.gov.eg/

وتنتهي إمتحانات الدور الثاني الثلاثاء 29 أغسطس الجاري، وسيعقبها الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في جميع المدارس.