رئيس التحرير
علاء الجمل

النيلي والأخضر يسيطران.. نجمات الفن يتنافسن بـ أروع الإطلالات على السجادة الحمراء

صورة من المهرجان
صورة من المهرجان

اكتسح اللونين الأخضر والنيلي الأجواء في مهرجان القاهرة للدراما، وخاصة مع فساتين من تصميم «الميرميد» أو حورية البحر، حيث كان الإختيار الأول لـ الفنانات في المهرجان الذي أُقيم على أرض مدينة العلمين الجديدة، كما طغت الألوان المُبهجة والصيفية على الإطلالات.

أبرز إطلالات الفنانات 

 

 
جائزة أفضل ممثلة


وحصلت الفنان منى زكي على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل “تحت الوصاية”، كما فاز أمير عيد بجائزة أفضل وجه صاعد عن تصويت الجمهور، وفاز مسلسل تحت الوصاية بجائزة أفضل عمل درامي.


أفضل ممثل صاعد وأفضل عمل كوميدي
وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد الفنان رشدي الشامي عن دوره في مسلسل تحت الوصاية، وحمزة العلي، وجائزة أفضل مسلسل كوميدي ذهبت لـ"جت سليمة".



جوائز الجمهور


فازت منى زكي بجائزة أفضل ممثلة بتصويت الجمهور عن مسلسل "تحت الوصاية" كما فاز محمد سامي بجائزة أفضل مخرج ومؤلف بتصويت الجمهور عن مسلسل "جعفر العمدة" وفاز عصام السقا بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ بتصويت الجمهور حيث أهدى الجائزة لروح الفنان الراحل مصطفى درويش.


جائزة أفضل ممثل بتصويت الجمهور
وفاز الفنان محمد رمضان بجائزة أفضل ممثل بتصويت الجمهور عن دوره في مسلسل "جعفر العمدة".

 

مهرجان القاهرة للدراما


وكان قد انطلق مهرجان القاهرة للدراما لأول مرة العام الماضي 2022، ويأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.