رئيس التحرير
علاء الجمل

مسؤول روسي يؤكد مقتل بريجوجين.. هل استهدفت طائرة قائد فاجنر بذخائر صاروخية؟

يفجيني بريجوجين قائد
يفجيني بريجوجين قائد مجموعة فاجنر

قالت وسائل إعلام روسية محلية إن الطائرة التي تحطمت خلال رحلتها من موسكو إلى مدينة سان بطرسبرج، جرى إسقاطها باستخدام ذخائر مضادة للطائرات.

تحطم طائرة يفجيني بريجوجين


وأوضحت أنه جرى استهداف الطائرة خلال رحلتها إلى سان بطرسبرج، وسط تأكيدات أن الطائرة المنكوبة كانت تقل 10 أشخاص من بينهم يفجيني بريجوجين قائد مجموعة فاجنر شبه العسكرية.


استهداف طالئرة بريجوجين 


في ذات السياق، أكد فلاديمير روغوف رئيس حركة نحن مع روسيا، مقتل بريجوجين، والرجل الثاني في مجموعة فاجنر دميتري أوتكين، بعدما تحدث مع مسؤولين بالمجموعة أكدوا له أنباء وفاة زعيم فاجنر.

 

وتحطمت طائرة خاصة اليوم الأربعاء في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب، ووفقا لقائمة ركاب الطائرة، كان أيضا قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين على متنها.


تحطم طائرة فاجنر


وكالة الطيران الروسية قالت من جانبها حسب وسائل إعلام محلية، إن رجل الأعمال يفجيني بريجوجين تم إدراجه ضمن قائمة الركاب، وأن الطائرة تحطمت بالقرب من مستوطنة كوزنكينو في منطقة تفير شمال موسكو، وأن الطائرة كانت تقل ثلاثة من أفراد الطاقم وسبعة ركاب، جميعهم قتلوا فيما لم يتم التأكد من مقتل قائد مجموعة فاجنر.

 

كما ذكرت أن الطائرة المتحطمة كانت متوجهة من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى سان بطرسبرج، وأن وكالة الطيران الروسية بدأت تحقيقًا في الحادث، وأن ضباط إنفاذ القانون والمستجيبون الأوائل يعملون في مكان الحادث.