رئيس التحرير
علاء الجمل

القبض على أجنبيين للإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة فى ضبط أجنبيين لقيامهما بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول") وبحوزتهما (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" – 2 ماكينة عد نقود)، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر قال المحامي أحمد حسن دفاع الفنان الروسي "كوراسوف"، أنه تم إحالة البلاغ المقدم من موكله ضد الفنانة المصرية غادة والي، وشركة بيبسي لإتهامهم بسرقة بعض رسوماته الخاصة به دون استئذانه، من نيابة استئناف القاهرة منذ 48 ساعة إلى نيابة الأموال العامة.

 وأكد محامي الفنان الروسي في تصريح خاص لـ "مصر الآن": أن تحويل البلاغ للتحقيق فيه من قبل نيابة الأموال العامة سوف يكشف خلال الأيام القادمة عن مفاجأت بشأن تورط بعض الموظفين العمومين في التهمة.

الجدير بالذكر أن قامت المصممة التشكيلية غادة والي بالتعاون مع شركة بيبسي بعمل تصميمات لإعلانات تخص الشركة تم عرضها على جميع وسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية، الخاصة بشركة بيبسي، تتضمن رسومات تنسب للفنان الروسي "كوراسوف"، دون استئذانه ونسبت للمتهمة الأولى.

ويذكر أن أثار حديث فنان روسي عن سرقة لوحات من أعماله واستخدامها في إحدى محطات المترو في مصر في وقت سابق، جدلا وغضبا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

واتهم الفنان التشكيلي الروسي، جورجي كوراسوف، المصممة غادة والي، بـ سرقة أربع لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات في العاصمة القاهرة.