رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| لو عاوز تشتري ذهب.. بشرى سارة لـ المواطنين رغم أزمة الأصفر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات بـ اتحاد الغرف التجارية، عن سبب إرتفاع أسعار الذهب في مصر بالرغم من انخفاضه في دول العالم، ما أثار حيرة المواطنين خلال الفترة الحالية.

تصريحات هاني ميلاد


وأوضح هاني ميلاد، خلال تصريحات خاصة لـ «مصر الآن»، أن السبب في إرتفاع الأسعار في مصر تحديداً هو الظروف الحاصلة بسبب الإجازات، وهو المعتاد في نهاية الصيف خاصة شهر 8 من كل عام، حيث تأثرت أسعار الذهب تذبذبا موضحا إنها ستعود للإستقرار خلال الأيام القليلة القادمة.


وأكد رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن الأسعار الفترة القادمة ستواكب السعر العالمي من جديد، ولكن حتى الآن أسعار الذهب على مستوى العالم غير مستقرة.

نصيحة شعبة الذهب لـ المواطنين 

وبشأن نصيحته لـ المواطنين في شراء الذهب، قال :" الذهب استثمار والمواطن بتشتري الذهب ليبقى معه فترة طويلة المدى، وبالتالي شراء الذهب يتوقف على المستخدم نفسه، إذا كان يريد بيعه والحصول على مكاسب، أو ادخاره لاستخدامات شخصية ".

وأشار إلى أن قرار السماح بدخول المصريين من الخارج بالدهب، واجه تلك الزيادة غير المبررة في الأسعار نتيجة زيادة الطلب وندرة المعدن.

وأكمل، أنه في وقت غير متوقع وصلنا إلى السعر المتوزان إلى نحو 100 بالمائة تماشيا مع السعر العالمي.

وأشار ميلاد، إلى أنه انخفاض السعر العالمي يساعد على هبوط سعر الذهب محليا، وبعد أن كانت الفجوة ببن السعر العالمي والمحلي كبيرة، قاربت بالوقت الراهن إلى الصفر.