رئيس التحرير
علاء الجمل

هيئة الدواء: القمل من أكثر الحشرات ظهورًا بفروة رأس الطفل في الصيف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن زيادة ظهور القمل في فروة رأس الأطفال في فصول السنة ودرجات الحرارة.

القمل وفصل الصيف

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن القمل من أكثر الحشرات التي تظهر في الصيف وخصوصا في فروة رأس الأطفال، وتسبب الشعور بحكة ينتج عنها جروح في فروة الرأس وتنتقل بسهولة جدا من شخص لآخر.

 

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه يجب استشارة الصيدلي عن المستحضرات الموضعية التي يمكن استخدامها للتخلص من العدوى، مشيرة إلى بعض النصائح للمساعدة في منع وتقليل انتشار قمل الرأس.


وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية، تعليق الملابس على حامل منفصل بعيدًا عن ملابس الآخرين، وتجنب مشاركة الأمشاط، وفُرش الشعر والقبعات والأوشحة، وتجنب الاستلقاء على الوسائد التي لامسها شخص آخر مصاب بقمل الرأس.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 415 ألفا و660 خدمة، من خلال حملة 100 يوم صحة الأحد 20 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 12 ألفا و299 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 31 ألفا و986 خدمة.


وأضاف عبد الغفار، أن حملة 100 صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ5 آلاف و278 طفلا، فيما قدمت 35 ألفًا و798 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.