رئيس التحرير
علاء الجمل

القبض على تاجر النقد الأجنبي بحوزته 1.5 مليون جنيه وعملات أجنبية بالفيوم

عملات أجنبية
عملات أجنبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم، لإتجاره غير المشروع في النقد الأجنبي.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية- مقيم بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.
 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية تجاوزت 1.5 مليون جنيه – عملات أجنبية- ماكينة عد نقود، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

 

في سياق منفصل تخذ قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتجميعهم مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم غير المشروع.

 

وأكدت التحريات الأولية أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات - شراء السيارات وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرتهم ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وكذا ضبط بحوزتهم على مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكورين بمبلغ 25 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.