رئيس التحرير
علاء الجمل

مقتل وإصابة 3 إسرائيليين في إطلاق نار بالضفة الغربية

جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي ـ أرشيفية

لقيت مستوطنة إسرائيلية مصرعها، وأصيب آخران في إطلاق نار بالضفة الغربية قرب منطقة الخليل، حسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له.

 

وأوضح جيش الاحتلال، أن امرأة في الأربعينيات من عمرها، قتلت في هجوم إطلاق نار على الطريق السريع 60 في الضفة الغربية بالقرب من مفرق بيت حجاي، وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جانبه، إرسال طائرة مروحية إلى موقع إطلاق النار قرب الخليل بالضفة الغربية، للعثور على منفذ الهجوم.

 

كما أصيب موظف بجيش الاحتلال إثر عبوره على لغم أرضي في جنوب مرتفعات الجولان بالقرب من الحدود مع الأردن، وفقا لبيان صادر عن المجلس الإقليمي لوادي الأردن الذي أكده الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق.

تفعيل القبة الحديدة في إسرائيل


وعلى خلفية تلك التطورات، جرى تفعيل القبة الحديدية صباح الاثنين، من قبل جيش الاحتلال، عقب اشتباهه في جسم مجهول كان يحلق أعلى قطاع غزة، بحسب وحدة الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي.

 

وكانت تلك المرة الثانية التي يجري على إثرها تفعيل القبة الحديدة خلال 24 ساعة، بعدما فعلها جيش الاحتلال مساء الأحد، ردًا على طائرة مسيرة متجهة نحو إسرائيل من غزة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب وإصابة آخرين إحداهما موظفة بالوزارة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الشهيد الفلسطيني، هو الشاب مصطفى الكستوني، والبالغ من العمر 32 عاما، لافتة إلى أنه استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين.