رئيس التحرير
علاء الجمل

ولاية هندية تغلق أبواب مدارسها.. اعرف السبب

 إغلاق المدارس
إغلاق المدارس

قررت ثلاث مقاطعات بولاية ناجالاند الهندية إغلاق المدارس بها لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غد الاثنين، بسبب تزايد حالات الإصابة بالتهاب الملتحمة في هذه المقاطعات.

إغلاق المدارس في ولاية هندية

 

ونقلت وكالة أنباء برس تراست أوف إنديا، اليوم الأحد، عن مسؤولون هنود قولهم إن المدارس في مقاطعات ديمابور وتشموكيديما ونويلاند ستظل مغلقة حتى 26 من أغسطس الجاري.


ونقلت الوكالة عن هويتو سيما طبيب بالبرنامج الوطني لمكافحة أمراض العيون والضعف البصري، أن أول حالة إصابة بالتهاب الملتحمة ظهرت فى الولاية في شهر يوليو الماضي.

في سياق آخر، قال مسؤولون هنود، إن عدد الوفيات في الحوادث المرتبطة بالأمطار في ولاية هيماشال براديش خلال الأسبوع الماضي ارتفع إلى 78 شخصا، مع انتشال جثة أخرى من تحت أنقاض معبد شيف المنهار.

ومن بين 78 حالة وفاة منذ ليلة الأحد الماضي، كانت هناك 24 حالة في الانهيارات الأرضية الرئيسية الثلاثة في شيملا وحدها، وفقا لما نقلته وكالة برس تراست أوف إنديا عن مسؤول الشرطة سانجيف كومار غاندي.

وقال المسؤول إن العمليات المشتركة للجيش والقوة الوطنية وقوة الاستجابة للكوارث جارية لانتشال الجثث من تحت ركام وانقاض الانهيارات الأرضية ولا يزال يخشى أن يكون ثلاثة أشخاص على الأقل مدفونين تحت أنقاض المعبد.