رئيس التحرير
علاء الجمل

مصر ترفض الاعتداء على قوات حفظ السلام وتؤكد موقفها الثابت تجاه القضية القبرصية

مصر الآن

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، رفضها بشكل  قاطع الاعتداء على قوات حفظ السلام الأممية، مؤكدة موقفها الثابت تجاه القضية القبرصية الذي يتأسس على احترام  قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أنه في إطار متابعة التطورات الأخيرة في المنطقة العازلة في قبرص، ترفض مصر بشكل قاطع الاعتداء على قوات حفظ السلام الأممية في المنطقة، وتؤكد موقفها الثابت تجاه القضية القبرصية الذي يتأسس على احترام  قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وتثمن مصر خصوصية واستراتيجية العلاقات مع جمهورية قبرص.


وفي بيان سابق، دعت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، إلى التهدئة ووقف أي إجراءات من شأنها تأجيج التوتر بين شطري جزيرة قبرص، على خلفية حادث الاعتداء على قوات بعثة حفظ السلام الأممية في المنطقة العازلة بين شطري الجزيرة يوم الجمعة 18 أغسطس الجاري.

وأكدت مصر في هذا الصدد، على أهمية احترام ولاية بعثة حفظ السلام الأممية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وضرورة تجنب أي أعمال من شأنها أن تسهم في تعقيد الأوضاع، وتغيير الوضع القائم على طول خطوط وقف إطلاق النار والمنطقة العازلة، كما دعت مصر إلى العودة إلى مسار التسوية الشاملة للقضية القبرصية وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.