رئيس التحرير
علاء الجمل

لهيكلة القطاع المصرفي.. الحكومة توافق على اتفاقية مع صندوق النقد العربي

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تسهيل التصحيح الهيكلي السابع، بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي.

اتفاقية مع صندوق النقد العربي

 

وكشفت أن ذلك يأتي في إطار المساعي المستمرة للاستفادة من الموارد المتاحة لدى مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، التي تسهم فيها مصر؛ لتوفير موارد النقد الأجنبي اللازمة لدعم جهود الإصلاح الهيكلي للقطاع المصرفي والمالى.


وذكرت: لذا تم التشاور مع صندوق النقد العربي للاستفادة من التسهيلات المتاحة للدول الأعضاء، بغرض دعم برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع المصرفي والمالي.

وفى سياق منفصل، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم، قرار رئيس الوزراء بشأن مشروع إنشاء المحور العمودي الواصل بين محور 26 يوليو وطريق المنشية بطول 5 كم في نطاق محافظة الجيزة.

ونص قرار رئيس الوزراء فى مادته الأولى: يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء المحور العمودي الواصل بين محور 26 يوليو وطريق المنشية بطول 5 كم في نطاق محافظة الجيزة.

 

وجاء بالمادة الثانية أنه يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسوم التخطيطية الإجمالية وكشوف الملاك الظاهرين والإحداثيات المرفقة.