رئيس التحرير
علاء الجمل

الجيزة توافق على مقترح مديرية التعليم باعتماد النقل بالبدل كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

وافق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم باعتماد النقل بالبدل كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية بنطاق المحافظة للتسهيل علي أولياء الأمور.

 

وأكد محافظ الجيزة، أن القرار يأتي استجابة لرغبات أولياء أمور الطلاب المتضررين من عدم قبول أبنائهم بمدارس تجريبية بمحيط مقر إقامتهم وذلك نظرًا للكثافات الطلابية المحددة لكل مدرسة في بعض الحالات وتوزيع أبناء الأسرة الواحدة ممن تمتلك أكثر من طالب بمراحل التعليم فى مدارس متباعدة في حالات أخرى الأمر الذي يشكل عبء مالي ونفسي واجتماعي.

 

 

وأضاف محافظ الجيزة، بأنه يمكن لولي الأمر الراغب في نقل أحد أبنائه من مدرسة تجريبية لأخرى أن يتقدم بطلب للمدرسة ومن ثم يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات للمّ شمل الأسرة طبقًا للقرار رقم 285 وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية.


ومن جانبه، أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم وضع آلية لتنفيذ القرار بالشكل الذي لا يخل بمبدأ الكثافة الطلابية داخل الفصول من خلال «النقل بالبدل».

 

وفي سياق آخر، أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بالنزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من 225 درجة إلى 220 درجة والقبول بفصول الخدمات لتصبح بحد أدنى 175 درجة والثانوي العام الخاص عربي والمنازل لتكون بحد أدنى 140 درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور، مؤكدًا أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة من خلال مديرية التربية والتعليم لأعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.