رئيس التحرير
علاء الجمل

بينقلوا رملة.. القبض على مصريين لمخالفتهما النظام البيئي في السعودية

السعودية
السعودية

ألقت القوات الخاصة للأمن والحماية البيئية في المملكة العربية السعودية، القبض على مصريين اثنين لمخالفتهما نظام البيئة واستغلال الرواسب دون ترخيص.

وأوضحت القوات السعودية الخاصة للأمن والحماية في منطقة تبوك، أنه تم ضبط مقيمين من الجنسية المصرية مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب دون ترخيص، يعملان على آليتين تستخدمان في نقل الرمال وتجريف التربة، حسب ما أشار التليفزيون السعودي.

 

كما ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على 47 مخالفًا لنظام البيئة، بينهم 32 سعوديًا، و14 مقيمًا من الجنسية السودانية، ومقيم من الجنسية الهندية، ارتكبوا مخالفات رعي 1286 متنًا من الإبل، و130 رأسًا من الأغنام في أماكن يمنع فيها الرعي في محمية الملك سلمان الملكية، ومحمية الملك عبدالعزيز الملكية.

وأشارت إلى أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، ومطالبتها بإبلاغ الموطانين عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أن الغرامة المالية والسجن تطبق بحق كل من يمكن عمالته من العمل لدى الغير أو لحسابهم الخاص أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، في بيان لها، أن صاحب العمل الذي يمكن عمالته من العمل لدى غيره أو لحسابهم الخاص ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، والترحيل إن كان وافدًا، والسجن مدة تصل إلى ستة أشهر، إضافة إلى الحرمان من الاستقدام مدة تصل إلى خمس سنوات، مضيفة أن الغرامات تتعدد بتعدد الأشخاص.