رئيس التحرير
علاء الجمل

هات فلوس وهوظفلك ابنك.. القبض على منتحل صفة مسؤول بإحدى الجهات الحكومية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة.


كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة لتضرره من قيام أحد الأشخاص بالاتصال عليه هاتفيا، منتحلا صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، مدعيا نفوذه واتفق معه على تعيين نجل الشاكي بإحدى الوظائف الحكومية مقابل مبلغ مالي حوله له على إحدى المحافظ الإلكترونية.


بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الإسكندرية بممارسته نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة والزعم بإنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.
 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وعثر بحوزته على 2 هاتف محمول بفحصهما فنيا تبين احتوائهما على محادثات ورسائل نصية تفيد ممارسته ذلك النشاط الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية.