رئيس التحرير
علاء الجمل

زلزال مفاجئ و60 مصاباً بـ رذاذ الفلفل.. الكوارث تلاحق حفل ترافيس سكوت في روما وتنهيه قبل معاده

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

وقعت العديد من الكوارث في حفل ترافيس سكوت بـ منطقة سيرك ماكسيموس، بمدينة روما، والذي أقيم بتاريخ 8 أغسطس على أرض إيطاليا، كـ بديل عن حفل الأهرامات الذي أُلغي أواخر الشهر الماضي.


إنهاء الحفل قبل ميعاده

قرر مدير الكولوسيوم، بمدينة روما إنهاء  حفل ترافيس سكوت في سيرك ماكسيموس، بعد أن أثار أداء جمهور مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، مخاوف من وقوع زلزال بالمنطقة.

حيث تلقت خدمة الإطفاء الإيطالية مئات المكالمات، من السكان المعنيين، الذين يخشون وقوع زلزال في العاصمة الإيطالية، نتيجة لـ عشرات الآلاف من الأشخاص الذين قفزوا، صعودًا وهبوطًا على الأرض أثناء حضورهم الحفل.

نشر عدد كبير من الإيطاليين، مخاوفهم علي مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات مثل: "هل يشعر أي شخص بزلزال؟"، كما أكد مراسل سي إن إن، وقوع عدد من الاهتزازات الخفيفة في روما، لتؤكد السلطات المحلية أن هذه الظاهرة لم تكن بسبب الطبيعة.

إصابة 60 شخصا في حفل روما


وأصيب 60 شخصًا على الأقل، في حفل ترافيس سكوت، واحتاج العشرات من جمهور ترافيس سكوت الذي حضر الحفل، إلى رعاية طبية، بعد أن قام شخص ما برش رذاذ الفلفل على الحشد، وهو ما أدى إلى إصابات بين الجمهور، فيما لا يزال الفاعل مجهول حتى الآن.

إزعاج سكان روما


وتلقت الشرطة الإيطالية، مئات المكالمات الهاتفية، من السكان المحليين إنهم لا يستطيعون النوم بسبب الإزعاج الذي سببه حفل ترافيس سكوت.


سقوط شاب من 4 أمتار


أعلنت إدارة الحماية المدنية في مدينة روما الإيطالية، عن إصابة شاب يبلغ من العمر 14 عامًا، بعد صعوده  جدارًا زائفًا لمشاهدة الحفل مجانًا، ليقع من علي ارتفاع أربعة أمتار أي ما يعادل 13 قدمًا، لينقل بعدها إلى المستشفى للعلاج.


ظهور مفاجئ لـ كانييه ويست

فاجأ سكوت حضور حفله، بظهور المغني الشهير المثير للجدل والمشاكل، كانييه ويست، الذي ظهر معه على المسرح، ليؤدي معه عددًا من الأغاني.


كانييه ويست يعود للغناء
ويعتبر هذا الظهور، نادر ومفاجئ  لكانييه ويست، الذي اختفى عن الساحة الغنائية، بسبب مشاكله المالية، ومع الرأي العام، بعد مهاجمته لـ اليهود، وخسارته لشراكة أديداس، وغيرها من المشاكل التي تخطت موسيقاه وظهوره الفني.

وخلال أداء سكوت لأغاني ألبومه الجديد “يوتوبيا”، توقف ودعا كانييه الموجود في الكواليس، إلى المسرح لأداء أغنية “الحمد لله” من ألبوم ويست “دوندا” (2021) وأغنية “لا أستطيع إخباري بشيء ”من ألبوم ويست “التخرج” (2007).

قبل البدء بالغناء، توجه سكوت إلى الجمهور بالقول: “لا توجد مدينة يوتوبيا بدون كانييه ويست، لا يوجد ترافيس سكوت بدون كانييه ويست. ولا توجد روما بدون كانييه ويست.. تفضل أشعل المسرح وأمتعنا”، فارتفعت الصيحات وتعالت الهتافات.