رئيس التحرير
علاء الجمل

اشتباكات مسلحة بين الأهالي وعناصر حزب الله في لبنان بعد انقلاب شاحنة محملة أسلحة

حادث لبنان
حادث لبنان

شهدت منطقة الكحالة في لبنان حالة من التوترات الأمنية الشديدة، على خلفية انقلاب شاحنة تابعة لحزب الله، بسبب الحمولة الزائدة عند أحد منعطفات البلدة، وبعدما تجمع الأهالي في المكان حول الشاحنة وحدث إطلاق نار، وسط تكهنات بأن الشاحنة تحمل أسلحة، وقام الجيش اللبناني والقوى الأمنية بوضع طوقًا أمنيًا حول مكان انقلاب الشاحنة.

 

وبحسب ما نشرته وكالة رويترز، فقد وقع مقتل شخصين في اشتباكات في لبنان بعد انقلاب شاحنة لحزب الله انسحاب عناصر حزب الله من الكحالة، كما أن الأهالي رفضوا فتح الطريق.

 

بينما أشارت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم، إلى أن الشاحنة التابعة لحزب الله كانت تحمل كميات من الأسلحة، وقام عناصر حزب الله بنقل عتاد الشاحنة فور انقلابها.

 

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء اللبنانية، فأن غرفة التحكم المروري في منطقة الكحالة أفادت بانقلاب شاحنة عند منعطفات الكحالة في منطقة عاليه، إلا أن الأمر لم يكن مجرد حادث مروري عادي، بل بدا من خلال انتشار مسلحين تابعين لحزب الله، وجود أمر مريب في حمولة الشاحنة.

 

وعلى الفور تطورت الأحداث، حيث عمد أهالي المنطقة لمنع رفع الشاحنة قبل حضور الأجهزة الأمنية والكشف عن الحمولة المريبة، حيث أشارت معلومات إلى أنها تحمل أسلحة لحزب الله، فما كان من المسلحين إلا أن طلقوا النار باتجاه المواطنين، ما أدى قتلى من أهالي الكحالة.


وقال مفوض الشرطة اللبنانية في بلدية الكحالة: لن نسمح برفع الشاحنة وقد خسرنا شهيدًا سقط على درج الكنيسة بعد أن أطلقوا النار علينا، بينما أوضح مسؤولين أمنيين رسميين في لبنان أنهم تلقوا اتصالات من مسؤولين في حزب الله يطلبون منهم عدم التدخل في ما يحصل في الكحالة.