رئيس التحرير
علاء الجمل

رحيل الفنانة منحة زيتون.. عُرفت بـ أم فرحات بـ همام في أمستردام

منحة زيتون
منحة زيتون

رحلت عن عالمنا الفنانة منحة زيتون، الشهيرة بدور أم فرحات في فيلم همام في أمستردام، عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، وسط حزن كبير من محبيها.

وفاة منحة زيتون 

وأعلنت الصفحة الشخصية لـ منحة زيتون، وفاتها منذ دقائق، حيث نشرت منشور جاء فيه: "لله ما أعطي ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانه منحة زيتون".


منحة زيتون

ولدت منحة زيتون في محافظة القاهرة عام 1960، ودرست  كلية الآداب قسم لغة فرنسية، في جامعة عين شمس، وأرادت أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة، وقالت في لقاء تليفزيوني سابق لها: "مخرج العرض رفض مساعدتي، وقالي أنه مش هيكون سبب في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا بالصدفة، لقيت إعلان عن ورشة تمثيل، فحسيت إن الحظ بيناديني، وإن الأمور هتمشي على ما يرام".

همام في أمستردام


وعرفت منحة زيتون، بدور أم فرحات، في فيلم همام في أمستردام، وكان لها أكثر من مشهد كوميدي يجمعها ببطل العمل الفنان محمد هنيدي، وعرض العمل في عام 1999، وشارك العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد عيد، إنعام سالوسة، أحمد السقا، رحاب الجمل، وغيرهم