رئيس التحرير
علاء الجمل

هيئة الدواء تحذر من عبوات مقلدة لدواء زيلون فورت خاص باضطرابات الغدد الصماء

هيئة الدواء
هيئة الدواء

حذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مقلدة لدواء زيلون فورت في السوق الدوائي المصرية، والمستخدم تحت إشراف طبي في علاج اضطرابات الغدد الصماء، تضخم الغدة الكظرية الخلقي، التهاب المفاصل الروماتويدي.


وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المقلدة من دواء زيلون فورت، تحمل تشغيلة رقم 4521001 و351017، مشيرة إلى الفروقات الظاهرية بين المقلدة والأصلية، والمتمثلة في ميل درجة لون العبوة الخارجي إلى الإصفرار في العبوات المقلدة.

ويذكر أن دواء زيلون فورت، يستخدم تحت إشراف طبي في علاج اضطرابات الغدد الصماء، تضخم الغدة الكظرية الخلقي، التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض الكولاجين، والأمراض الجلدية.


منشور هيئة الدواء المصرية
وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إجمالي خدمات فحص الأورام السرطانية البروستاتا، والقولون، والرئة، وعنق الرحم، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة.

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أنه تم ملء استمارة استبيان لـ 605 ألف و386 مواطنا للفحص المبكر عن الأورام السرطانية الأربع “البروستاتا، والقولون، والرئة، وعنق الرحم”، وذلك خلال 44 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة.


وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمال الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ضمن الحملة بلغت 16 مليون و972 ألفا و968 خدمة طبية وعلاجية ووقائية، مشيرا إلى تطعيم نحو 6 ملايين و149 ألفا و600 طفلا بالتطعيمات الروتينية.


وأشار وزير الصحة، إلى أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة مجانا سواء في المستشفيات الخاصة أو اتحاد العمل الأهلي المشاركين بها.