رئيس التحرير
علاء الجمل

أوكرانيا: روسيا أغلقت ممر الحبوب وتهدد الموانئ الأوكرانية وتستهدف بنيتنا التحتية

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

صرح مستشار فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني بأن روسيا أغلقت ممر الحبوب وتهدد الموانئ الأوكرانية، مؤكدًا أن كييف تنوي على الرد بالمثل حيث أن السفن والموانئ الروسية في البحر الأسود تمثل أهدافًا عسكرية.

كما أشار مستشار الرئيس زيلينسكي إلى أن البنية التحتية للموانئ الأوكرانية تتعرض لهجمات روسية باستمرار.


استأنف رجال الإنقاذ صباح الثلاثاء البحث عن ناجين تحت أنقاض المبنى السكني الذي دمر جزئيا بإطلاق صاروخين روسيين في بوكروفسك بشرق أوكرانيا، والذي أسفر عن مات سبعة أشخاص.


وقال بافلو كيريلينكو، رئيس إدارة دونيتسك العسكرية، على موقع إكس، تويتر سابقًا إنه أصيب 67 شخصًا مما قلل من عدد القتلى السابق البالغ ثمانية الذين أبلغ عنهم ليلة الاثنين.


وأكد وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، وقوع حصيلة سبعة قتلى و67 جريح، من بينهم 29 من رجال الشرطة ورجال الإنقاذ 7 والأطفال 2، مشيرًا إلى أنه تم استئناف عمليات الإنقاذ التي توقفت خلال الليل بسبب خطر وقوع مزيد من القصف.

قال فولوديمير زيلينسكي على قناة إكس: سقط صاروخان وأصيب مبنى سكني عادي، كما نشر مقطع فيديو يظهر أشخاصًا يتم انتشالهم من تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق من الحقبة السوفيتية فقد طابقه العلوي في الإضراب.


وافقت واشنطن على إرسال الدفعة الأولى من دبابات أبرامز إلى أوكرانيا في نهاية الأسبوع المقبل، حسبما أعلن قائد الاستحواذ على الجيش، دوج بوش وقال بوش «إنهم جاهزون» بينما تم وضع المركبات في تكوين قتالي