رئيس التحرير
علاء الجمل

غدا.. ارتفاع الأمواج مترين وأمطار رعدية وانخفاض الحرارة

الهيئه العامه للارصاد
الهيئه العامه للارصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها حالة الأجواء المتوقعة غدا على كافة المحافظات المصرية ، حيث تشهد البلاد 4 ظواهر جوية ما بين تكون الشبورة المائية وارتفاع الأمواج على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، ونشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

انخفاض الحرارة غدا

 

ويسود غدا الثلاثاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى 37 نهارا وتسجل 25 مئوية ليلا ، وتسجل المحافظات الساحلية 31 درجة مئوية نهارا ، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 46 نهارا و31 خلال ساعات الليل.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على البحر المتوسط ( مطروح - العلمين - الاسكندرية ) وارتفاع الأمواج مترين ونصف وسرعة الرياح تصل إلى 50 كم فى الساعة .

ومن جانبها قالت منار غانم عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية أن لأرصاد توقعت استمرار الموجات الحارة خلال شهر أغسطس الجاري، لكن ليس بنفس الاستمرارية التي شهدها يوليو الماضي، مؤكدة أن شهر يوليو كان الأسخن على الإطلاق في كل دول العالم لا سيما المتواجدة في نصف الكرة الأرضية الشمالي كان لديهم موجات ارتفاع في درجات الحرارة غير مسبوقة، أعلى من المعدلات الطبيعية بـ20 درجة مئوية.