رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الخارجية يزور تونس لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي

وزير الخارجية ونظيرة
وزير الخارجية ونظيرة التونسي

يصل سامح شكري، وزير الخارجية، إلى تونس اليوم الاثنين، في زيارة تستمر يومي 7 و8 أغسطس الجاري، وذلك تلبية للدعوة المُوجّهة إليه من نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج.


ووفقا لما أعلنته وزارة الخارجية التونسية، ستكون هذه الزيارة مناسبة لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي في دورتها الخامسة عشر برئاسة الوزيرين، وستُخصّص للتباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائيّة وتكثيف التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المشترك.

سامح شكري يبحث أزمة السودان في تشاد


من جهة أخرى، زار وزير الخارجية، تشاد أمس الأحد، للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن شكري توجه إلى العاصمة التشادية ندجامينا، وذلك للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم 13 يوليو الجاري بالقاهرة.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزراء خارجية دول الجوار بحثو في اجتماعهم مختلف جوانب الأزمة السودانية، بكل أبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية، وتأثيراتها على الشعب السوداني وتداعياتها الإقليمية والدولية، بهدف وضع مقترحات عملية تمكن رؤساء الدول والحكومات المجاورة للسودان من التحرك الفعال للتوصل إلى حلول تضع نهاية للأزمة الحالية، وتحافظ على وحدة السودان وسلامته الإقليمية ومقدرات شعبه الشقيق.