رئيس التحرير
علاء الجمل

الهند تشهد ارتفاعا كبيرا في إصابات الكوليرا.. والسلطات تحذر من التفشي

الهند
الهند

أعلنت السلطات الصحية في الهند، العثور على 38 حالة مصابة بالكوليرافي منطقة موهالي، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت وزارة الصحة: يوجد بالمنطقة حاليًا 38 حالة إصابة إيجابية بالكوليرا، ويخضع 4 من المصابين بمرض الإسهال للعلاج حاليا، كما تم توجيه المسؤولين المعنيين لضمان إمدادات المياه وكبح ركود المياه.

انتشار الكوليرا في الهند

 

وأكدت الوزارة في بيان: تم توجيه جميع الأقسام الفرعية، لبدء الإجراءات على وجه السرعة بموجب القسم 133 من قانون حماية البيئة ضد المطورين الذين تحولت أراضيهم الشاغرة إلى مناطق تكاثر البعوض، بعد ارتفاع إصابات حمى الضنك، وتم تكليف العديد من المسؤولين بنشر الوعي حول طرق التحقق من تكاثر البعوض في المناطق الريفية.

وأعرب المسؤولون في الهند، عن قلقهم بشأن تفشي الكوليرا وحمى الضنك في البلاد، حيث قررت الحكومة تكثيف التفتيش عن الإصابات، بعد ظهور الحالات الجديدة، ويذكر أن الشهر الماضي، عٌثر على 1085 موقعًا يتكاثر فيها البعوض.

وفي وقت سابق، حذرت الأمم المتحدة من التغير المناخي، الذي يتسبب في تفشي الكوليرا، نتيجة العواصف المطيرة.


وقال جيريت ماريتز، نائب ممثل البرامج الصحية في مالاوي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، في إفادة صحفية: في شهر مارس من ذلك العام، بدأنا نرى الكوليرا، التي عادة ما تكون مستوطنة في ملاوي، تتحول إلى تفشي.

وأضافت: تؤثر الكوليرا عادة على البلاد خلال موسم الأمطار، من ديسمبر إلى مارس، وخلال هذه الفترة تظل محتواة حول بحيرة ملاوي في الجنوب وتؤدي إلى نحو 100 حالة وفاة كل عام، لذا التغير المناخي له أثر كبير في تفشي الكوليرا، نتيجة العواصف المطيرة