رئيس التحرير
علاء الجمل

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام في قنا

ثانوية عامة
ثانوية عامة

وافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام من مجموع 250 درجة إلى 243 درجة للعام الدراسي 2023 / 2024، وذلك بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس الثانوية واستجابةً لرغبات أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوي العام.

الثانوي العام في قنا


وقال محافظ قنا، إنه تم النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني الصناعي؛ حيث تم النزول بالحد الأدنى للمدارس الثانوية الصناعية الميكانيكية نظام الثلاث سنوات إلى 185 درجة، المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية بنين نظام الثلاث سنوات إلى 165 درجة، المدرسة الثانوية الصناعية للبنات نظام الثلاث سنوات إلى 145 درجة.

وأضاف الداودي، أنه تم خفض الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية التجارية بنين وبنات نظام الثلاث سنوات إلى 225 درجة، فصول خدمات التعليم التجاري نظام الثلاث سنوات إلى 190 درجة.

وفي وقت سابق، تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا فعاليات اليوم الأول لملتقى توظيف الشباب بالصالة المغطاة بمعسكر قنا الدائم، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وإدارة تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة، ومديرية القوى العاملة بقنا؛ بهدف توفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 6 أغسطس الجاري.