رئيس التحرير
علاء الجمل

مبادرة مستورة.. أكثر من 25 ألف سيدة مستفيدة بنحو 450 مليون جنيه

مصر الآن

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، إجمالي عدد السيدات المستفيدات حتى الآن من قبل المبادرة الرئاسية مستورة؛ لتمويل المرأة المصرية القادرة على العمل، حتى تتمكن من إنشاء مشروعات متناهية الصغر.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، إن برنامج مستورة نجح في تقديم تمويل لأكثر من 25 ألف مستفيدة تنفذ مشروعات متناهية الصغر بإجمالي تكلفة وصلت إلى 450 مليون جنيه حتى الأن، فيما أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يولي اهتمامًا خاصًا بدعم وتمكين المرأة اقتصاديًا.


جدير بالذكر، أن برنامج مستورة أطلق بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ليطلقه بنك ناصر الاجتماعي، الذراع الاقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر؛ لمساعدة المرأة بأن تصبح عنصر فاعل في المجتمع بدلًا من متلقية للدعم.

ومن جانبها، وضعت وزارة التضامن الاجتماعي، عددًا من الشروط لتستطيع السيدات الاستفادة من مستورة، وفي مطلعها أن تكون ذات الجنسية المصرية، ولا يقل عمرها عن 21 عامًا ولا يزيد على 60 عامًا، ويفضل من لها خبرة سابقة في المشروع المقدم، كما تصل مدة القرض بحد أدنى 3 شهور وبحد أقصى 24 شهرا، على أن يكون السداد شهري أو حسب طبيعة ودورة المشروع.