رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن وزارة الأوقاف

صورة أرشيفية.. النيابة
صورة أرشيفية.. النيابة العامة

تباشر النيابة العامة التحقيقات في نشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، ما أسفر عن تلف محتويات بالمبنى، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم السبت الموافق الخامس من شهر أغسطس الجاري إخطارًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، ما أسفر عن تلف محتويات بالمبنى، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وفور تلقي النيابة العامة البلاغ بادرت بمعاينة مسرح الحادث والاطلاع على آلات المراقبة فيه، وسؤال أفراد الأمن بالمبنى وممثل الشئون القانونية، والمدير العام للبنية الأساسية لوزارة الأوقاف؛ ووقفت النيابة العامة من التحقيقات حتى ساعته على أن بدء الحريق من غرفة خوادم الحاسب الآلي بالطابق الأول من المبنى، وامتداده لمحتويات سبعة عشر مكتبا بالطابق الثاني وأربعة مكاتب بسطح المبنى.

وأنه قد تبين نقل محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تسبب الحريق في تلف بعض المستندات القديمة الخاصة بشئون العاملين بالوزارة، والتي تبين مسحها إلكترونيا سابقا.

هذا، وقد ندبت النيابة العامة المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة للوقوف على مدى سلامة المبنى الإنشائية، وجار استكمال التحقيقات.