رئيس التحرير
علاء الجمل

هيراعي ربنا فيا إزاي وهو لا بيصوم ولا بيصلي.. مريم تسجل دعوى خلع في دفاتر محكمة الأسرة

صورة أرشيفية.. خلع
صورة أرشيفية.. خلع

هيراعي ربنا فيا إزاي وهو مش بيعمل فروضه.. هكذا بدأت "مريم" حديثها وهي تجلس على مقعد الانتظار في إحدى طرقات محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تنتظر دورها لتدخل أمام القاضي لتطالبه بالخلع من زوجها.

تروي "مريم" بنت الثلاثين عام، أنها تزوجت من شاب يدعى "أحمد" يبلغ من العمر 34 عام، صاحب أعمال حره، وهي لا تعلم طباعة السيئة.

فهو شخص عصبي جدا ولا يعلم شئ عن المسئولية والأسرة ولا يصلي ولا يصوم، وكمان لا يعامل والدته بطريقة حسنة كما وصانا الله ورسولة.

الأمر الذي دفعها لطلب الخلع منه والبعد وانهاء تلك الحياة التي تفتقد رضا الله عز وجل.

وذكرت الزوجة في دعواها أن زوجها في بداية الأمر في مرحلة الخطوبة خدعها بالتدين والحنية، وعقب اتمام الزواج كانت المفاجأة وهي أنها لم تراه يصلي ولا يؤدي ركعة واحدة أمامها، وجاء شهر رمضان وفؤجئت بالكارثة الأكبر أنه لا يصوم نهائيًا عامين زواج مروا دون أن ترى طاعة لله في أبسط فروضة.

فحاولت الزوجة أن تغير من عادات زوجها السيئة، ومنها أيضا إرضاء والدته لكن دون فائدة.

ومن هنا نشبت بينهما الخلافات حتى وصلت للتعدي عليها بالضرب، وعندما طالبت من أهلها التدخل لم يحترمهم واشتدت المشاكل أكثر حتى تركت "مريم" منزل الزوجية وذهب لمنزل والدها مره آخرى و طالبته بالطلاق رفض.

وفي محاولة منها للتصالح وعدم هدم البيت، اشترطت الزوجة عليه الالتزام بالصلاة والصوم كي تعود إلى منزل الزوجية، لكن كان رده "أنتي مالك خليكي في حالك"، حينها شعرت باستحالة المعيشة معه، وقررت الانفصال عنه، وأقامت دعوى خلع، حتى تنهي الحياة التي أصبحت مستحيله بينها وبين زوجها.