رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد استهداف السفينة الروسية.. الأمن الأوكراني: خطوة منطقية تجاه العدوان علينا

روسيا
روسيا

قال جهاز الأمن الأوكراني، اليوم السبت، إن ما يحدث للسفن الروسية وجسر القرم خطوة منطقية وفعالة تجاه عدوان موسكو على بلادها.

الأمن الاوكراني يرد على الروس

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت السلطات البريطانية أن تعرضت سفينة الإنزال التابعة للبحرية الروسية أولينيجو رسكي لأضرار جسيمة بعد إصابتها بالقرب من قاعدة نوفوروسيسك التابعة لأسطول البحر الأسود.

وأقر روسيا بتضرر ناقلة تابعة لها في البحر الأسود بعد هجوم أوكراني على ميناء نوفوروسيسك بمسيرات.

روسيا وأوكرانيا
 

قال مسؤولون روس إن ناقلة نفط روسية على متنها 11 من أفراد الطاقم أصيبت في هجوم أوكراني في البحر الأسود، مشيرين إلى إن غرفة محركات السفينة تضررت في الضربة الليلية في مضيق كيرتش لم يصب أحد بأذى.

ويعتبر هجوم السبت هو الثاني خلال عدة أيام باستخدام مثل هذه الأسلحة لكن روسيا لم تعترف بأي ضرر خلال هجوم الجمعة، فالطائرات البحرية بدون طيار، أو الطائرات البحرية بدون طيار، هي سفن صغيرة بدون طيار تعمل على سطح الماء أو تحته وتشير الأبحاث التي أجرتها BBC Verify إلى أن أوكرانيا نفذت عدة هجمات بطائرات بحرية بدون طيار.
يربط مضيق كيرتش بين البحر الأسود وبحر آزوف، ويفصل شبه جزيرة القرم - شبه جزيرة أوكرانيا التي ضمتها موسكو في عام 2014 - وشبه جزيرة تامان الروسية.


وفقًا لجهاز الأمن الأوكراني SBU، تم إجراء عملية يوم السبت أيضًا بالاشتراك مع البحرية الأوكرانية واستخدام 450 كجم من متفجرات TNT.