رئيس التحرير
علاء الجمل

يدعم كل أنواع الديكتاتورية.. حقوقيون يفتحون النار على حمدين صباحي بسبب زيارة الأسد

مصر الآن

حالة من الجدل، سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك وسط حالة من الغضب والانتقادات، عقب انتشار صور زيارة السياسي حمدين صباحي، بصفته الأمين العام لـ"المؤتمر القومي العربي"، ولقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد أمس الأربعاء.

هجوم رواد التواصل على حمدين صباحي

 

وهاجم عدد من المغردين صباحي، مؤكدين أنه لطالما تظاهر لسنوات بالمناضل المطالب بحرية الشعوب، والديمقراطية، وهذا ينافي ما فعله بعد لقائه بالأسد.

وأكدوا أن حمدين بذلك يدعم الديكتاتورية، بعد لقائه بالأسد، والذي تلقى اتهامات، وإدانات دولية على مدى سنوات الثورة السورية، بإبادة السوريين واعتقالهم وتهجيرهم، وارتكاب مجازر ضد الإنسانية.


عمرو واكد يهاجم صباحي

 

الفنان عمرو واكد عبر عن صدمته واعتذر قائلا: "لم أصدق صورة حمدين صباحي مع بشار قاتل شعبه، لم أصدق وظننت لفترة أنها متركبة، ولكن يبدو أن خبراتنا المتراكمة عبر السنوات الماضية لن تتوقف عن إبهارنا في العرض علينا كم كنا ساذجين وبلا حكمة. كل نخب الماضي لا خير فيها. حزين أني صدقته وأعتذر اني في يوم ساندته".

هجوم الحقوقي جمال عيد

فيما غرد الناشط الحقوقي جمال عيد عبر تويتر:  حين يزعم أحدهم انه يدعم الديمقراطية.. ثم يدعم المجرم بشار الأسد.. أعلم انه مشروع ديكتاتور و كذاب كامل.

الناشطة والحقوقية سولافه مجدي

 

وقالت الناشطة الحقوقية سولافة مجدي عبر تويتر: انا فعلا محتاجة تفسير وتوضيح للي حاصل ده!! وحقيقي مش مقصود تقليل او تهكم، بس ده معناه ايه ؟!.

الناشط وائل عباس

وفتح عباس النار على حمدين صباحي، معلقا عبر تويتر: علاقاته بالديكتاتوريات ليست جديدة وتعرضت للبلطجة والتهديد بسبب انتقاده.