رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية بهذه المناطق

طقس اليوم
طقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد "حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل"، يصاحبها انخفاض في مستوى الروية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

 

وأكدت أن طقس اليوم حار رطب على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى،شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

كما توقعت استمرار سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانًا علي مناطق من أقصي جنوب البلاد "حلايب - شلاتين - أبوسمبل - بحيرة ناصر".

 

وأشارت الأرصاد إلى الظاهرة المؤثرة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية هي الشبورة المائية التي سرعان ما تنقشع.


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة، وتوقعت أن يسود طقس معتدل صباحًا،  حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على سيناء، معتدل ليلًا


ومن المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على أقصى جنوب البلاد " حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل".