رئيس التحرير
علاء الجمل

داعية: الزوجة مش ملزمة تخدم جوزها ولا تعمل له كوباية شاي

شاي- ارشيفية
شاي- ارشيفية

 


قال الشيخ أحمد المنزلاوي، الداعية الإسلامي، أحد أئمة وزارة الأوقاف، إن المرأة حينما تكون زوجة لرجل ليس عليها أن تخدم الحماة، مضيفا: الحماة هي أم الزوج لها البر والصلة والرحمة وليس للمرأة أن تكون خادمة تحت قدميها.


وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: ليس واجبا على الزوجة أن تخدم زوجها، حتي كوب الشاي بتاعك ليس واجبا عليها، متابعا: الله قال: وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ، فهذا ليس في الخدمة، فالخدمة تفضلا منها على الزوج، فكيف إذن بالحما أو أخو الزوج أو أخت الزوج؟.

وتابع الداعية الإسلامي، وأحد أئمة وزارة الأوقاف: الأئمة الأربعة قالوا إنه لا يجب على الزوجة أن تخدم زوجها.

 

على جانب آخر، قالت الدكتورة نيفين مختار، الداعية الإسلامية، إن صلة الرحم مشتقة من الرحمة، والرحم معلقة بعرش الرحمن.

 

واستشهدت الدكتورة نيفين مختار خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، بالحديث النبوي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله تعالى خلَقَ الخلْقَ، حتى إذا فرَغ منهم قامت الرحمُ، فقالت: هذا مقامُ العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما تَرْضَيْنَ أن أَصِلَ من وصَلَك، وأقطَعَ مَن قطَعَك؟ قالت: بلى، قال: فذلك لك”.

 

وردت الداعية الإسلامية على سؤال ماذا أفعل مع مقاطعة الأهل؟ قائلة: «لو أهلك قاطعوك اعمل اللي عليك واستمر في ودهم ولو ودتهم مش هيبقى عليك ذنب»، لافتة إلى أن «رجلًا قَالَ: يَا رَسُول اللَّه، إِنَّ لِي قَرابَةً أَصِلُهُمْ وَيَقْطَعُوني، وَأُحْسِنُ إِلَيْهِم وَيُسِيئُونَ إِليَّ، وأَحْلُمُ عنهُمْ وَيَجْهَلُونَ علَيَّ، فَقَالَ: لَئِنْ كُنْتَ كَمَا قُلْتَ فَكَأَنَّمَا تُسِفُّهُمُ المَلَّ، وَلا يَزَالُ معكَ مِنَ اللَّهِ ظَهِيرٌ عَلَيْهِمْ مَا دُمْتَ عَلَى ذَلكَ».