رئيس التحرير
علاء الجمل

تنسيق الجامعات 2023.. 165 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك 165 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات ضمن تنسيق الجامعات 2023، مؤكدة إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا.

تنسيق الجامعات 2023
وأكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات ضمن تنسيق الجامعات 2023، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار أيمن عاشور إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب، وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات في إطار تنسيق الجامعات 2023.

غدًا الفرصة الأخيرة للتسجيل في اختبارات القدرات

  
وأوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات أمس الثلاثاء بلغ 165 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني ضمن تنسيق الجامعات 2023.

ولفت إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى الخميس الموافق 3 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 24 ساعة.