رئيس التحرير
علاء الجمل

روسيا: استهداف أوكرانيا لأبراج موسكو سيتي تشبه أحداث 11 سبتمبر

مصر الآن

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن استهداف أبراج موسكو سيتي تشبه أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًة إلى أنها منشآت مدنية واستهدافها عمل إرهابي.

يأتي ذلك بعد إعلان مسؤولين روس أن طائرة مسيرة أوكرانية أسقطتها روسيا يوم الثلاثاء أصابت برج مكاتب في موسكو، التي تم استهدافها خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث أسقطت عدة طائرات مسيرة أخرى.
أسقطت أنظمة الدفاع الجوي عدة طائرات مسيرة أثناء محاولتها العبور إلى موسكو.


وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على تلجرام، إن الواجهة في الطابق الحادي والعشرين تضررت مشيرًا إلى أنه لا توجد معلومات عن سقوط ضحايا كما أن خدمات الطوارئ كانت في الموقع.

وقالت روسيا يوم الأحد إنها أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت العاصمة في هجوم ألحق أضرارا ببرجي مكاتب في موسكو سيتي، وهو مشروع تجاري.


ألقت وزارة الدفاع الروسية باللوم في هجوم الثلاثاء على أوكرانيا، قائلة إنه تم استهداف منشآت متعددة في منطقة موسكو.


وقالت الوزارة في بيان «دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين (بدون طيار) فوق منطقتي أودينتسوفو وناروفومينسك في منطقة موسكو».

تم قمع طائرة بدون طيار أخرى من خلال الحرب الإلكترونية، وبعد أن فقدت السيطرة، تحطمت على أراضي مجمع المباني غير السكنية بين موسكو ومدينة موسكو. 
أفادت وكالة تاس الرسمية للأنباء أنه بعد وقت قصير من هجوم الطائرة بدون طيار، تم إغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو لفترة وجيزة