رئيس التحرير
علاء الجمل

الجيش الروسي يسقط طائرة أوكرانية بدون طيار هاجمت أسطول البحر الأسود

مصر الآن

أعلن الجيش الروسي، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، عن إحباط هجوم بطائرة مسيرة نفذته القوات الأوكرانية  على سفن روسية في البحر الأسود


وفي وقت سابق من اليوم قال رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين إن الدفاعات الروسية نجحت في إسقاط عددًا من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة، لكن إحدى الطائرات ضربت مرة أخرى مبنى شاهقًا كان قد استهدف في وقت سابق هذا الأسبوع.

ونشر رئيس بلدية العاصمة موسكو، بيانا على حسابه الرسمي على تليجرام:"أسقطت عدة طائرات مسيرة كانت تحاول الطيران إلى موسكو بنيران مضادة للطائرات".


وأضاف سيرجي سوبيانين في منشوره  "وصلت واحدة من هذه الطائرات إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي والذي أصيب في السابق، وتضررت الواجهة في الطابق الحادي والعشرين، وتحطم الزجاج على مساحة تزيد على 150 مترًا مربعًا".


وفي السياق ذاته أكد الجيش الروسي، أن نظام كييف قام بالهجوم على موسكو بثلاث طائرات مسيرة في وقت متأخر من الليل، تم إسقاط اثنين منها، وتمت السيطرة على الطائرة الثالثة وتحطمت في منطقة المباني غير السكنية في "موسكو سيتي".

وأضاف الجيش الروسي: "في ليلة 1 أغسطس، تم إحباط محاولة لهجوم إرهابي من قبل نظام كييف باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في مدينة موسكو ومنطقة موسكو".

وتابع  : "تم تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين في الجو باستخدام نظام الدفاع الجوي فوق مناطق أودينتسوفسك وناروفومينسك في مقاطعة موسكو".
وأوضحت الوزارة أن: "طائرة مسيرة ثالثة تمت السيطرة عليها بواسطة أدوات الحرب الإلكترونية وفقدت التحكم وسقطت في منطقة المباني غير السكنية في مجمع "موسكو سيتي".

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومة الدفاع الجوي أحبطت هجوم طائرة مسيرة على مقاطعة موسكو، ولم تحدث أي أضرار أو إصابات.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.